Thursday, October 22, 2009

عن التجاوز

مر ما يكفى من الوقت لكى أهدأ و أتحدث معك بدون انفعالات ، فلقد تحررت تماما من ضغط غدرك بى ، و تصرفاتك الا متوقعه ، و مفجأة تخليك عنى فى أشد اوقات حاجتى اليك ، فلن ألومك على تصرفاتك الا مبرره و لن أطلب منك تبرير ، فقط سأحدثك عن التجاوز .

لقد طلبت منى أنا أتجاوز انانيتك ، و أستغلالك لمشاعرى ، أن استغل نعمة النسيان التى أنعم الله بها على جميع البشر ، لكى أنسى انى أعطيتك و انت انكرت ، لكى أتجاهل صدمة رؤيتى لك و انت تعطينى ظهرك و تمضى بعد أن فتحت لك أحضانى ، لكى أقوى على مواجهتك دون أن اهتز ، دون أن اتمنى أن ارتمى فى أحضانك معلنه انى حقاً أفتقدتك .

أحدثك عن التجاوز ، عن جهاد النفس ، عن حصار الذكريات ، عن قسوة جلد الذات ، لقد طلبت منى أن أتجاوز و انا كعادتى نفذت لك ما اردته لقد تجاوزت فعلا ، تجاوزت أرتباطى بك ، تجاوزت حنينى اليك ، تجاوزت حيرتى تجاهك ، تجاوزتك و لك الفضل فبدونك لم أكن سأستطيع يوماً التجاوز .

لقد ساعدتنى حقاً على التجاوز بداية من " انتى كل مشكلتك قصة حب هتنسيها بالوقت " ، مروراً ب " ايوه انا بهرب منك عشان مش عايز اواجهك " ، لقد ساعدتنى بتجاهلك لألامى ، بتماديك فى إحساسى بأنى لم أكن سوى مرحله من مراحل حياتك ، بالتعامل معى على أنى املك قلب من حديد ، بتعاملك على ان كل ما فات لم يكن سوى فصل سخيف من مسرحية هزليه .

أحدثك سيدى عن التجاوز ، عن الحزن ، عن القهر ، عن الإحباط ، أحدثك عن تحدى القدر ، عن إغتيال المشاعر ، لقد نجحت فى أن أتجاوز ، ليس فقط تجاوزك لا بل لقد تجاوزت نفسى ، تجاوزت برأتى و أحلامى و فطرتى و تفسيراتى التى ما عادت حتى تقنعنى انا ، نجحت فى السيطرة على دموعى فما عاد يراها أحد و ما عدت حتى أنا أراها .

أحدثك عن اتقان التمثيل ، عن الماسكات ، عن زيف الإبتسامات ، عن كبت ألأنين ووجع الصمت ، عن النظر فى عيون خانتك ، عن مصافحة أيدى بها بقايا من دمك ، أحدثك عن إستجداء الكلمات ، عن توسل النظرات ، أحدثك عن ضياعى منى ، أحدثك عنى أن كنت مازلت تذكرنى .

أحدثك عن تجاوز من تجاوزك دون إبداء اى ندم ، دون تفسيرات ، دون أدنى إحساس بالذنب ، أحدثك عن التحول من التقيض الى النقيض ، عن مواجهة كل ما سبق و ذكرته وحدك ، نعم لقد تجازوتك وحدى ، لأنى عندما أحببتك ، أحببتك وحدى ، ساندتك وحدى ، و عندما هجرتنى ، تألمت وحدى ، انهرت وحدى ، فكان على أن اتجاوزك وحدى .

لقد حققت لك كل ما أردت ، أحببتك ، أمنت بك ، تقبلت جرحك ، و تجاوزتك ، و رغم كل ذلك لم أنال رضاك ، فمازلت أرى تلك نظرات لوم فى عينيك اليس هذا ما أرادته ، اليس هذا هو التجاوز ، أم اننى أخطأت فى التفسير ؟؟؟؟



3 comments:

اميرة بهي الدين said...

لااحد يتجاوز قصه مهما كانت اهميتها الا وتجاوز معها جزء من نفسه
فنفسي ونفسك مجموعه قصص وحواديت ومشاعر واحاسيس
نتجاوز عن تلك القصه
نتجاوز معها عن جزء من انفسنا
عن جزء من مشاعرنا احلامنا امنياتنا
لكنهم ياصديقي لايفهمون
يتصورون التجاوز كعبور الطريق خطوتين بانتباه !!! وفقط
ماعلينا
لقد علمتنا الدنيا ان مايسقط منا في محطات التجاوز ينبت غيره اجمل وافضل
ومايسقط من الاخرين في محطات التجاوز ننساه للابد
فلاتحزني ستستردي نفسك سريعا
وتنسيه اسرع مما تتصوري

Anonymous said...

This is really interesting, You're a very skilled blogger. I have joined your rss feed and look forward to seeking more of your fantastic post. Also, I have shared your web site in my social networks!

Also visit my web blog - how to buy a car with bad credit
Also see my page - buying a car with bad credit,buy a car with bad credit,how to buy a car with bad credit,buying a car,buy a car,how to buy a car

Anonymous said...

I'm truly enjoying the design and layout of your site. It's a very easy on the eyes which
makes it much more pleasant for me to come here and
visit more often. Did you hire out a designer to create your theme?
Excellent work!

Also visit my page: buying a car with bad credit
Here is my web-site - buying a car with bad credit,buy a car with bad credit,how to buy a car with bad credit,buying a car,buy a car,how to buy a car