Tuesday, December 5, 2006

ارجوك اعطنى هذا الدواء

شاهدت فيما سبق فيلم اجنبى يحكى عن فتاه فشلت فى حبها .... و كانت تعانى كثيراً من الم الفراق و الحنين .... و كانت كل مشكلتها انها عندما تشم رائحة العطر التى كان يضعه حبيبها يعاودها الألم و الذكرى .... فذهبت الى طبيب و طلبت منه ان يفقدها حاسة الشم لأنها مسئوله عن احياء ذكرياتها المؤلمة .
لا ادرى لماذا تذكرت هذا الفيلم الأن ... إحتمال لأننى اعانى ايضاً من الام الفراق و الحنين ... و لكن المشكلة عندى ليست فى حاسة الشم .... مشكلتى هى ذاكرتى القوية جداً ... النشطة دائماَ فى تذكر كل الأحداث السيئة ... و الذكريات المؤلمة فقط ... اما الأحداث السعيدة فغالباً ما تصاب بزهايمر تجاهها .
كم تمنيت ان تكون ذاكرتى مثل ذاكرة هاتفى المحمول .... او مثل ذاكرة الكمبيوتر استطيع ان امحو منها ما اريد وقتما شئت .... فإذا اردت اخراج احد من حياتى من السهل جداً مسح رقمه من ذاكرة الهاتف .... و مسح عنوان بريده الأليكترونى من ذاكرة الكمبيوتر .... و لكن كيف امحوه من ذاكرتى انا ؟؟؟؟!!!!!
عندما بدأت جدتى تصاب بأمراض الشيخوخة ... عرفت ان هناك ادوية لتقوية الذاكرة ....تساعد على تنشيط الذاكرة ... و تعجبت من كثرة هذه الأدوية و اهميتها ليس فقط لمن كبروا فى السن و لكن هناك شباب ايضاً يعانون من ضعف الذاكرة .
كم تمنيت ان اعطى لجدتى ذاكرتى القوية ... لم اخشى ان تتذكر الأحداث السيئة فقط .. كان كل تفكيرى ان تستطيع ان تتذكر ليس من المهم ان تتذكر احداث سيئة ام سعيدة المهم ان تتذكر .
احلم بأن يجئ يوم استطيع ان امحو فيه من ذاكرتى بعض الذكريات ... التى تطاردنى حتى فى المنام .... و لكى اكون صادقة بعض منها كانت سعيدة ... و لكنها تثير فى نفسى الأحزان عندما اتذكرها .
اريد ان اتوقف عن البكاء على ذكرى حزينة مر عليها ثمانى سنوات ..... ان لا اشعر بالذنب على خطأ ارتكبته و سامحنى عليه الأخرون .....نسيان خيانة من من اعتبرته صديق.... الإنكسار من فقدان شخص عزيز ..... اتوقف عن الحنين الى حياة تركتها بإختيارى .
قاربت على بلوغ عامى الثالث و العشرين ... لكنى اشعر انى احمل قلب فى الستين من كثرة الألم التى يحملها .... انى مريضة و انا الوحيدة التى تعرف علاجها ... للأسف غير متوافر فى الأسواق ... علاجى هو فقدان الذاكرة .... اريد ان افقد ذاكرتى .... نداء الى كل من يعانون من نفس مرضى ... تضامنوا معى ... اكيد سنجد من يسمعنا .... و يحقق لنا مطلبنا بإختراع دواء يؤدى الى فقدان الذاكرة .
و لكنى لا اعرف إذا فقد العقل الذاكرة .... هل يفقدها القلب ايضاً و يتوقف عن الإحساس بالألم ام ستزيد احزانه .

17 comments:

ياسر شمس الدين said...

اذا فقد العقل الذاكره يعيش القلب فى الالم فنحنا خلقنا كى نتالم

karakib said...

أولا حب انتهي لم يكن حبا
اما عن الذاكره فهي نعمه بجد لكن أن قدرنا نستخدمها صح فالحاله دي بس تصبح نعمه أن تعلمنا من اخطائنا و لم نكررها من حقنا أن نخطا بالطبع فنحن بشر

saso said...

تخفت الذكري ..بس واحدة واحدة.. سيبيلها وقتها تموت لوحدها لكن ذاكرتك نفسها خليها هتحتاجيها في الشغل والا حياتك كلها هتبقي علي البورد وتكتشفي انك زيي الموظفة الوحيدة اللي بتستخدمة أساسا
الألم بيزول ببطء اكتر من السعادة من الذاكرة بس المهم انه بيروح
اقولك لعبة حلوة..ساعدي ذاكرتك انها تنسي انك تنامي علي طول -نامي بس لما تحسي بتعب علشان متفكريش-وانشغلي هتنسي واحدة واحدة انتي كنتي عاوزة تفتكري ايه

البلوج عندك راسة وألف سيف ادخل من جوجل اكونت..طب انا البلوج عندي مش بيتا ومالوش علاقة بجوجل اكونت سبحان الله
:))

حدوته مصرية said...

النسيان نعمة ساعات اه
اما الحاجات اللى مش قادرة تنسيها فانشغالك عنها بينسيكى او على الاقل مبيسيبش فرصة تفتكرى اشغلى نفسك

nour said...

عندنا فى الصالون كرسى كل لما اقعد عليه افتكر ذكريات سيئه جدا..الكرسى ده بقى اسمه كرسى الذكريات فى بيتنا..كمان مكانش بيحلالى اتكلم فى التليفون الا و انا قاعدة على الكرسى ده..يعنى الكرسى نفسه بقى نوع من انواع الذكريات داخل فيها ده غير انه بيفكرنى بالذكريات اصلا..ذكريات حلوة بقى و لا سيءه مش فارق..ساعات الذكريات الحلوة بتوجع برضه..تنسيها ازاى؟مش هتنسيها..بس ممكن تتأقلمى عليها..تفتكريها و متهتميش اركنيها على رف اللى مش فارق معاكى..انت تقدرى تعملى كده..تأقلمى على الوجع انغمسى فيه..ساعتها هتلاقيه بقى حاجة عادية جدا..و افتكرى زوربا اليونانى لما كان بيحب ثمار الكرز لدرجة الهوس..عارفة عمل ايه..اكل منه كميات مهولة علشان بطنه توجعه و يتغلب على حبه ليه لانه ارتبط عنده بالالم
مدونة رائعة اهنيكى عليها

مُصْعَب إِبْرَاهِيم said...

أنا مش جاي أواسيكي..
لأني آخر واحد ممكن يعمل ده، خصوصا لما أبقى مصاب بنفس المرض ده

أنا بس عاوز أقول لك، إن قليلين أوي اللي بيقدروا معنى الذكريات وبيحسوا بيها زيك كده

Anonymous said...

أنا أشعر بما تشعرين به تماما و أود أن أفقد ذاكرتي تماما و أبدأ حياة جديدة
لن يهمني ما سأفقد لأني سأصبح إنسان جديد
أنا بحثت على الإنترنت عن أي طريقة لكي أفقد ذاكرتي و لكن لم أجد
أنا متأكد أن العلم قد توصل لطريقة
أنا جاد في كلامي
إذا وجدتي أي طريقة أخبريني
و للجدية
drnosferato@hotmail.com

Anonymous said...

وانا كذلك اريد ان افقد ذاكرتي لأنسى من أحب 💔

Anonymous said...

أريد أن أفقد ذكرتي لأنسى من أحب في الحقيقية حبيبي لم يتخلى عني ولم يخني بل عكس يحبني كثيرا ولكن الواقع هو أنه برغم من حبنا الكبير لا بل عشقنا الكبير إلا أننا نعلم بأننا لن نكون أبدا مع بعضنا لهذا أريد أن أفقد ذكرتي لكي أرتاح من ألم و المعاناة بمجرد التفكير أجن لهذا أريد أن أفقد ذكرتي وأنسى ذكرياتي معه

Unknown said...

اريد ان افقد ذاكرتي فلم اعد احتمل شي ولا استطيع ان اقاوم اي شي الحياة اهلكتني اريد ان افقد ذاكرتي ارجوكم 😢

Unknown said...

اريد ان افقد ذاكرتي فلم اعد احتمل شي ولا استطيع ان اقاوم اي شي الحياة اهلكتني اريد ان افقد ذاكرتي ارجوكم 😢

نبع الحنان said...

انا أشعر بما تشعرين به تماما أريد أن أفقد ذاكرتي وابد حياة جديده ابحت عن أي طريقه لكي أفقد داكرتي ولم أجد اذا وجدتي اي طريقة اخبريني

نبع الحنان said...

انا أشعر بما تشعرين به تماما أريد أن أفقد ذاكرتي وابد حياة جديده ابحت عن أي طريقه لكي أفقد داكرتي ولم أجد اذا وجدتي اي طريقة اخبريني

اداة صيد متاحات said...

انا والله ودي أن أنسى كل من في حياتي ابوي و امي و الشخص اللي أحببته أكثر و تبين أنه كان يستغلني و انا حتى و فكرة الأنتحار جت براسي لكن أمسكت نفسي و انا حاليا مثلك ابي أفقد ذاكرتي لأن كل شي فيها حزن😔

Unknown said...

انا ايضا اريد ان افقد ذاكرتى ارجوكم اعطونى حل

Unknown said...

وانا اريد ان افقد ذاكرتي لا استطيع العيش هكذا لا اريد تذكر شيء اريد البدء من جديد لكن هناك اشياء تقلقني كيف سآعرف اهلي؟ كيف اتجنب الاشخاص الذين سببوا لي الام كيف؟ ومشان كذا فكروا قبل لا تقولون كدا

Anonymous said...

لمن يريد النسيان وبداية حياة جديدة اقرأ كتاب ارض جديدة للكاتب ايكهارت تول